كشفت لكزس عن الجيل الجديد كليا من مركبتها الكروس أوفر RX للسنة الطرازية 2010، وهي الأنجح في فئتها بمبيعات اقتربت من 70 ألف في السوق الأمريكية وذلك خلال أول 10 شهور من العام الجاري 2008. وكانت لكزس قد كشفت عن الجيل الأول في 1998 فكانت أول كروس أوفر ضمن فئة السيارات الفاخرة، ومنذ ذلك الوقت استحوذت على اهتمام العملاء بفضل أناقتها وتقنياتها المبتكرة والراحة التي توفرها.
وقد اختارت لكزس للجيل الجديد تصميما يحافظ على مكتسبات الجيل الحالي مع الاهتمام بتطوير الخطوط بما يتوافق مع ملامح هويتها الجديدة.
ويحصل طراز البنزين RX350 على 5 أحصنة إضافية من المحرك 3.5 لتر V6 لتصل قوته إلى 275 حصان، وهو يتواصل مع ناقل أوتوماتيكي سداسي النسب بدلا من خماسي ويوفر خاصية التبديل التتابعي الرياضية. وسيحمل طراز الدفع بكل العجلات نظام التحكم النشط بالعزم ATC-AWD والذي يعمل بكفاءة عالية على توزيع العزم حسب احتياجات كل عجلة الأمر الذي يساهم في تحسين الأداء.
__________________________________________________ وسيحمل طرازا RX نظام تعليق خلفي ثنائي الترقوة لتوفير حركة رياضية رشيقة وتحكم استثنائي. ويساهم التصميم الجديد للتعليق في زيادة مساحة الأمتعة 5 بالمائة مع تسهيل تحميلها وتنزيلها. ويظل التعليق الأمامي بقوائم مكفيرسون الانضغاطية التي جرى تطويرها لتوفير المزيد من الثبات والتحكم والراحة والأمان.
وسيتوفر للطرازين البنزين والهجين نظام ملاحة بقرص تشغيلي صلب HDD وآلية تحكم من بعد Remote Touch تتسم بالحدسية وانسجامية الاستخدام حيث يحمل الكونسول المركزي الأرضي ما يشبه فأرة الكمبيوتر التي يستطيع السائق من خلالها التحكم بالنظام الملاحي وأجهزة أخرى. كما ويتميز النظام الملاحي بإمكانية إملاء الأوامر الصوتية عليه وتتسم تلك التقنية بالتطور الكبير إذ يمكنها التمييز بين الأوامر وبين الحوارات الجانبية.